رئيس التحرير : مشعل العريفي

قصف مجهول المصدر يفتك بفصائل عراقية موالية لطهران في سوريا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - فرانس برس : قتل 16 مسلحا مواليا لإيران، الخميس، في ضربات شنّتها طائرات يرجح أنها إسرائيلية على شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن القتلى ينتمون إلى "فصائل عراقية موالية لطهران، وقتل سبعة منهم عند أطراف مدينة الميادين، بينما قضى التسعة الآخرون في ضربات جنوب ألبوكمال" في محافظة دير الزور.

وأفاد المرصد في بيان على موقعه بأن "القصف استهدف موقعا تابعا لميليشيا حزب الله العراقي، يقع على بعد 5 كلم عن قلعة الرحبة بأطراف مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي"، مرجحا ارتفاع عدد القتلى "لوجود جرحى، بعضهم في حالات خطرة".
وهذا القصف هو الثالث من نوعه على سوريا خلال هذا الأسبوع، حيث تسببت ضربات إسرائيلية، الاثنين، بمقتل ثلاثة جنود سوريين وإصابة سبعة من المسلحين الموالين لإيران، من جنسيات غير سورية، بالإضافة إلى مدنية واحدة، وفق المرصد.
وطال القصف في حينه مواقع عسكرية لقوات النظام جنوب غرب دمشق، وأخرى لمجموعات موالية لإيران بينها حزب الله اللبناني في ريف درعا الشمالي في جنوب سوريا.
ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذها غارات في سوريا، إلا أنها تكرر أنها تواصل تصديها لما تصفه بمحاولات طهران، الداعمة لدمشق، لترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up